دليل المبتدئين للبيع على أمازون

بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل البدء في البيع
تفضِّل القراءة براحتك؟
A stack of various Amazon boxes

مقدمة

مرحبًا بكم في البيع على أمازون

إنه ليس سراً: في أمازون، نحن مهووسون بالعملاء. ويريد عملاؤنا وجهة موثوقة حيث يمكنهم شراء مجموعة متنوعة من السلع - وهو ما يجعل البائعين أمثالك في غاية الأهمية. نحن نبحث دائمًا عن طرق لإضافة قيمة لعملائنا وأن نكون الشركة الأكثر تركيزًا على العملاء على الأرض. بصفتك بائعًا في أمازون، فأنت تشارك في تقديم اختيار أفضل لهؤلاء العملاء وأسعار أفضل وتجربة عملاء من الدرجة الأولى.

300 مليون عميل نشط في أكثر من 180 دولة

ملايين الزوار الفريدين شهريًا (في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فقط)

1.5 مليار دولار مبيعات من قبل شركات خارجية خلال برايم داي 2018

إضافات أمازون

عندما تبدأ البيع على أمازون ، فإنك تصبح جزءًا من وجهة البيع بالتجزئة التي تعد موطنًا للبائعين من جميع الأنواع ، بدءاً من المؤسسات الكبيرة Fortune 500 إلى البائعين الحرفيين الذين يصنعون سلعًا مصنوعة يدويًا. جميعهم يبيعون هنا لسبب: الوصول إلى مئات الملايين من العملاء الذين يزورون متجر أمازون للتسوق.
  • تنمو مبيعات الطرف الثالث على أمازون بنسبة 52٪ سنويًا (مقارنة بـ 25٪ لمبيعات الطرف الأول من أمازون)

التعليمات:

هل أمازون مناسب لعملي؟

الإجابة القصيرة هي نعم. تبيع أكبر العلامات التجارية المنزلية على أمازون. وكذلك تفعل العلامات التجارية الناشئة التي ستظهر على رادارك قريبًا. تزدهر الشركات الصغيرة والمتوسطة هنا ، وتمثل أكثر من نصف الوحدات المباعة في متاجرنا حول العالم. سواء كنت مالك علامة تجارية أو بائع أو رائد أعمال - مهما كان عملك - ومهما كان حجمه - لديك فرصة للنمو مع أمازون. ابحث عن لياقتك وابدأ البيع اليوم.

ليس لديك حساب بائع أمازون حتى الآن؟

لفترة محدودة فقط ، أصبحت الحسابات الاحترافية متاحة الآن بدون رسوم اشتراك شهرية

قبل أن تبدأ البيع

كيفية التسجيل

لفترة محدودة فقط ، تقدم لك أمازون حسابًا احترافيًا بدون رسوم اشتراك شهرية. كل ما عليك فعله هو التسجيل اليوم. يمكنك تغيير الخطط في أي وقت.

اكتشف الفرق بين الحسابات المهنية والفردية.

الخطط

فردي

احترافي

قد تكون هذه الخطة مناسبة لك إذا ...
  • أنت تبيع أقل من 40 منتجاً في الشهر
  • لا تحتاج إلى أدوات أو برامج بيع متقدمة
  • ما زلت تقرر ما تريد بيعه
  • أنت تبيع أكثر من 40 منتجاً في الشهر
  • تريد الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات والمزيد من تقارير البيع
اكتشف المزيد

ميزات خطة البيع

التكلفة
لفترة محدودة فقط، أصبحت الحسابات الاحترافية متاحة الآن بدون رسوم اشتراك شهرية.
أضف منتجات جديدة إلى كتالوج أمازون
ساعد عملك التجاري على النمو مع الشحن من قبل أمازون
تقدم بطلب للبيع في فئات إضافية
وفّر الوقت في إنشاء المنتجات بالجملة
قم بإدارة المخزون باستخدام موجز المعلومات وجداول البيانات والتقارير
تأهل للحصول على موضع في الأعلى في صفحات تفاصيل المنتج
قم بزيادة كفاءة البيع مع تكامل واجهة برمجة التطبيقات API
قم بتعيين رسوم الشحن الخاصة بك للمنتجات التي لا تنتمي إلى فئة الوسائط*
اجذب المتسوقين باستخدام أدوات الإعلان في الموقع
فعّل العروض الترويجية بما في ذلك الشحن المجاني
أضف مستخدمين متعددين إلى حسابك

هل كنت تعلم:

أدوات لأصحاب العلامات التجارية

إذا كنت تمتلك علامة تجارية ، فإن أمازون تقدم أدوات لمساعدتك في بنائها وتنميتها وحمايتها. يمكن أن يساعدك التسجيل في سجل العلامات التجارية في تخصيص صفحات علامتك التجارية ومنتجاتك ، وحماية العلامات التجارية والملكية الفكرية ، وتحسين تجربة العلامة التجارية للعملاء - إلى جانب فتح خيارات إعلانية إضافية وتوصيات بشأن تحسين حركة المرور والتحويل.

ماذا تحتاج للبدء

لإكمال تسجيلك ، تأكد من أن لديك حق الوصول إلى:
  • رقم الحساب المصرفي ورقم التوجيه المصرفي
  • رقم الهاتف المحمول
  • عنوان بريد إلكتروني صالح أو حساب عميل أمازون
  • الهوية الوطنية المصرية (التحقق من الهوية يحمي البائعين والعملاء)
  • للأفراد - إما كشف حساب مصرفي حديث أو كشف حساب بطاقة ائتمان أو فاتورة خدمات
  • للشركات - السجل التجاري

كم يكلف البيع على أمازون؟

هناك عدة أنواع مختلفة من رسوم البيع التي قد تدفعها ، اعتمادًا على خطة البيع الخاصة بك وأنواع المنتجات التي تبيعها.
رسوم بيع
يتم فرض هذه الرسوم لكل عنصر يتم بيعه ، وهي تشمل رسوم الإحالة (وهي نسبة من سعر البيع وتختلف حسب فئة المنتج) ورسوم الإغلاق المتغيرة.
مصاريف الشحن
عند تنفيذ الطلبات باستخدام الشحن السهل، يتم تطبيق أسعار الشحن من أمازون. نحن نفرض رسوم الشحن هذه على أساس حجم الشحنة.
رسوم الشحن من قبل أمازون
بالنسبة للمنتجات التي يتم تخزينها في مركز شحن أمازون نيابةً عنك (المعروف باسم الشحن من قبل أمازون أو FBA). هناك رسوم لتنفيذ الطلبات والتخزين والخدمات الاختيارية.
راجع الرسوم التي قد ترتبط بحسابك.

تعرف على مركز البائع

ما هو مركز البائع؟

بمجرد التسجيل كبائع أمازون والتحقق من هويتك بواسطة أمازون ، سيكون لديك حق الوصول إلى حساب البائع المركزي الخاص بك. فكر في مركز البائع باعتباره موردك المفضل للبيع على أمازون، تعتبر بوابة لأعمالك في أمازون ومتجر شامل لإدارة حساب البيع الخاص بك ، وإضافة معلومات المنتجات ، وإجراء تحديثات المخزون ، وإدارة المدفوعات ، والعثور على محتوى مفيد لمساعدتك في التنقل في أعمالك في أمازون. إنه أيضًا المكان الذي تعرض فيه جميع منتجاتك.
فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها من مركز البائع.
  • تتبع المخزون الخاص بك وتحديث القوائم الخاصة بك من تبويب المخزون
  • قم بتنزيل تقارير الأعمال المخصصة و أحفظ الروابط المرجعية التي تستخدمها كثيرًا
  • استخدم أدوات مقاييس العملاء لمراقبة أداء البائع
  • تواصل مع قسم دعم البائعين و افتح تذاكر المساعدة عن طريق متتبع الحالات
  • تتبع مبيعاتك اليومية لجميع المنتجات التي تبيعها على أمازون
  • أنشئ قائمة جديدة على أمازون أو أضف عرضًا لمنتج موجود على أمازون
  • قم بتسعير منتجاتك ووضع القواعد الخاصة بك ليتم تسعيرها دائمًا بشكل تنافسي

كيفية إدراج المنتجات

إدراج منتجك الأول

لبيع منتج على أمازون ، يجب عليك أولاً إنشاء قائمة المنتجات. إما أن تطابق قائمة حالية (إذا كان شخص آخر يبيع بالفعل نفس المنتج على أمازون) ، أو أنشئ قائمة جديدة (إذا كنت البائع الأول أو الوحيد).

لديك خيارات متعددة لإدراج منتجاتك على أمازون. يمكنك إدراج دفعات كبيرة باستخدام التحميل المجمع أو سرد المنتجات واحدًا تلو الآخر.

ما تحتاجه لبدء قائمة المنتجات

في معظم الحالات ، يجب أن تحتوي المنتجات على رقم منتج تجاري عالمي (GTIN) ، مثل UPC أو رقم ISBN أو رقم EAN. تستخدم أمازون معرّفات المنتجات هذه لتحديد المنتج الذي تبيعه بالضبط. إذا كنت تطابق بطاقة بيانات ، فلن تحتاج إلى تقديم معرّف المنتج لأنه موجود بالفعل. إذا كنت تضيف منتجًا جديدًا إلى أمازون ، فقد تحتاج إلى شراء رمز UPC أو طلب إعفاء.
بالإضافة إلى معرّف المنتج ، إليك بعض المعلومات المهمة التي تدخل في قائمة كل منتج:
  • SKU، وهو معرف للمنتج تقوم بإنشائه لتتبع المخزون الخاص بك
  • عنوان المنتج
  • وصف المنتج والنقاط التوضيحية
  • صور المنتج
  • مصطلحات البحث والكلمات الرئيسية ذات الصلة

التعليمات:

ما هي فئات المنتجات المقيدة؟

من المهم أن يتمكن العملاء من التسوق بثقة على أمازون ، ولهذا السبب تُعرف بعض فئات المنتجات (مثل بعض منتجات البقالة أو السيارات) باسم "فئات المنتجات المقيدة". قد تطلب أمازون فحوصات أداء ورسوم إضافية ومؤهلات أخرى لكي تبيع علامات تجارية معينة أو عناصر قائمة ضمن فئات مقيدة. ستكون قادرًا على طلب الموافقة من داخل مركز البائع.

قائمة ناجحة = إطلاق ناجح

يمكن أن يكون لاتباع أفضل الممارسات لإضافة القوائم تأثير كبير على نجاحها. اجعل من السهل على المتسوقين العثور على عروضك عن طريق إضافة عناوين وصفية وصور واضحة ورموز نقطية موجزة إلى عناصرك. تجنب هذه الأشياء التي قد تؤثر سلبًا على عملية الإطلاق:

بعض الأختلافات أشكال المنتج المختلفة

المنتجات التي تختلف فقط حسب اللون أو الرائحة أو الحجم قد تكون مرشحًا جيدًا لإدراجها على أنها أشكال مختلفة. اسأل نفسك عما إذا كان العميل يتوقع العثور على المنتجات معًا في نفس الصفحة. إذا لم يكن كذلك ، فقم بإدراجها بشكل منفصل.

الصورة المثالية

يجب ألا يقل حجم صورك عن 500 × 500 بكسل (قم بزيادة الحجم إلى 1000 × 1000 لقوائم عالية الجودة) وتعيينها على خلفية بيضاء عادية. يجب أن يملأ المنتج 80٪ على الأقل من مساحة الصورة.

معرفات المنتج

تأكد من استيفاء متطلبات UPCs للمنتج وأرقام GTIN (رقم منتج التجارة العالمي). يساعد التطابق في هذه الرموز على تعزيز الثقة في مجموعة المنتجات المعروضة في كتالوج أمازون.

ليس لديك حساب بائع أمازون حتى الآن؟

لفترة محدودة فقط ، أصبحت الحسابات الاحترافية متاحة الآن بدون رسوم اشتراك شهرية

صفحة تفاصيل المنتج

Amazon Seller Central product detail page showing where descriptions go
صفحة تفاصيل المنتج هي المكان الذي يعرض فيه العملاء منتجًا يُباع على أمازون. إذا كنت قد قمت بالتسوق على أمازون، فمن المحتمل أن تتعرف على صفحة تفاصيل المنتج. إنه المكان الذي يمكن للعملاء العثور فيه على جميع المعلومات ذات الصلة حول منتج معين.

عندما يقدم العديد من البائعين نفس المنتج ، تجمع أمازون البيانات من جميع العروض في صفحة تفاصيل منتج واحدة (حتى نتمكن من تقديم أفضل تجربة للعملاء). يمكنك اقتراح معلومات المنتج على صفحة تفاصيل المنتج ، جنبًا إلى جنب مع البائعين والمصنعين الآخرين ، وطلب مراجعات صفحة تفصيلية إذا كنت تعتقد أن المعلومات غير صحيحة.

أثناء قيامك بإنشاء صفحات تفاصيل منتجك ، حاول التفكير في أفضل ما يساعد العملاء في العثور على منتجاتك ، واكتشاف إجابات لأسئلتهم ، واتخاذ قرار الشراء. استهدف تجربة العميل النهائية من خلال جعل قوائمك موجزة ودقيقة وسهلة الفهم.
1.
العنوان
200 حرف كحد أقصى
2.
الصور
500 × 500 أو 1000 × 1000 بكسل لزيادة جودة القائمة
3.
أشكال المنتج المختلفة
مثل الألوان أو الروائح أو الأحجام المختلفة
4.
نقاط مهمة
جمل قصيرة وصفية تسلط الضوء على الميزات والفوائد الرئيسية
5.
عرض مميز ("صندوق الشراء")
العرض المميز على صفحة التفاصيل. يمكن للعملاء الإضافة إلى سلة التسوق أو "الشراء الآن"
6.
عروض أخرى
نفس المنتج المباع من قبل عدة بائعين يقدمون سعرًا مختلفًا وخيارات شحن وما إلى ذلك.
7.
الوصف
تعمل الكلمات الرئيسية على تحسين فرص عثور الأشخاص على قائمتك

كيفية توصيل المنتجات

تحديد خيار الشحن الصحيح

عندما يقوم المتسوقون على أمازون مصر بعملية الشراء, هنالك 3 طرق لتوصيل و شحن المنتجات لهم.

الشحن من قبل أمازون (FBA)

إذا اخترت الشحن من قبل أمازون (FBA)، فسوف تقوم أمازون بتخزين منتجاتك وتعبئتها وتسليمها للعملاء

الشحن السهل (ES)

إذا اخترت الشحن السهل ، فسوف تقوم بتخزين منتجاتك وتعبئتها وستقوم أمازون بتسليمها إلى عملائك

الشحن الذاتي

إذا اخترت الشحن من قبل التاجر، فسوف تقوم بتخزين منتجاتك وتعبئتها وتسليمها لعملائك

فوائد الشحن من قِبل أمازون

في جميع أنحاء العالم ، تمتلك أمازون أكثر من 175 مركزًا للشحن تحتوي على أكثر من 150 مليون قدم مربع من مساحة التخزين. مع FBA ، يمكنك تخزين منتجاتك على تلك الرفوف. يمكنك أيضًا الحصول على خدمة عملاء أمازون ذات المستوى العالمي ومرتجعاتها ، إلى جانب المزايا الأخرى التي تساعدك على توسيع نطاق عملك - بسرعة.
Three sponsored product listings of water bottles available with Amazon Prime shipping

هل كنت تعلم:

هناك نوعان من رسوم الشحن من قِبل أمازون (FBA)

هناك نوعان من رسوم FBA: رسوم التنفيذ (التي يتم تحصيلها لكل وحدة مباعة وتشمل انتقاء وتعبئة طلباتك ، والشحن والمناولة ، وخدمة العملاء ، ومرتجعات المنتج) ، ورسوم تخزين المخزون (التي تُفرض شهريًا ، وتستند على حجم المخزون المحتجز في أحد مراكز الشحن في أمازون).

كيف تعمل خدمة الشحن من قبل أمازون

الخطوة 1

قم بإنشاء خطة الشحن الخاصة بك وحجز موعدك في مستودعات أمازون.

الخطوة 2

اشحن مخزونك إلى أمازون. سيتم مسحها ضوئيًا وإتاحتها للبيع.

الخطوة 3

مع كل طلب ، تقوم أمازون بشحن المنتج مباشرة إلى العميل.

الخطوة 4

تجمع أمازون المدفوعات من العميل وتدفع لك الأموال المتاحة كل أسبوعين.

الخطوة 5

يتعامل فريق خدمة عملاء أمازون مع الأسئلة والمرتجعات والمبالغ المستردة.

لقد أجريت أول عملية بيع لك. ماذا بعد؟

إدارة أعمالك في أمازون

تعتبر عملية البيع الأولى علامة فارقة كبيرة - لكنها مجرد بداية لبيع فرص النمو على أمازون. بمجرد تشغيل متجرك ، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار.

مقاييس الأداء (ولماذا هي مهمة)

يعمل بائعين أمازون بمستوى عالٍ حتى نتمكن من تقديم تجربة تسوق سلسة وممتعة ، مع وقت مناولة ليوم واحد. نحن نسميها مهووسة بالعميل ، وبصفتك بائع على أمازون فهذا يعني مراقبة هذه المقاييس الرئيسية:
  • معدل عيوب الطلب (مقياس لمعايير خدمة العملاء للبائع): <1٪
  • معدل إلغاء التنفيذ المسبق (الذي بدأه البائع قبل الشحن): <2.5٪
  • معدل الشحن المتأخر (الطلبات التي تشحن بعد التاريخ المتوقع): <4٪
يمكنك مراقبة أدائك والتأكد من تحقيق أهدافك في مركز البائع .
Graph showing the health of an Amazon seller account

آراء العملاء

تعد مراجعات منتجات العملاء جزءًا لا يتجزأ من تجربة التسوق على أمازون ، وهي تفيد العملاء والبائعين على حدٍ سواء. تأكد من أنك على دراية بالطريقة الصحيحة والطريقة الخاطئة للحصول على المزيد من مراجعات المنتج وتجنب انتهاكات السياسة.

مصطلحات أمازون:

جامعة البائعين

تعد جامعة البائعين مصدراً عبر الإنترنت من أمازون ، مع مقاطع فيديو تعرض أدلة خطوة بخطوة ودروس تعليمية وتدريبه لمساعدة رواد الأعمال على بدء (وتنمية) أعمالهم في أمازون.

فرص نمو الأعمال

هذه ليست سوى البداية

اللحظة التي تبيع فيها على أمازون هي اللحظة التي يمكنك فيها البدء في تنمية نشاطك التجاري في أمازون. بمجرد إطلاق نشاطك التجاري ، تمتلك أمازون أدوات لمساعدتك في الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي (أو المستويين التاليين).

الإعلان

تخلق الحلول الإعلانية من أمازون طرقًا جديدة لك للوصول إلى المتسوقين وإشراكهم ، بغض النظر عما إذا كانوا قد بدأوا للتو في مقارنة المنتجات ، أو على استعداد لإجراء عملية شراء. تظهر الإعلانات في المكان الذي سيراه العملاء مباشرةً (مثل الصفحة الأولى من نتائج البحث أو صفحات تفاصيل المنتج).

تقدم أمازون ثلاثة حلول إعلانية ، ويمكن الوصول إليها جميعًا من خلال البائع المركزي.
سيكون متاحًا قريبًا ، ترقبوا!سيكون هذا البرنامج متاحًا قريبًا ، إذا كنت تريد أن تعرف بمجرد نشره ، يرجى الاشتراك في النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.
1. المنتجات الدعائية
المنتجات الدعائية هي إعلانات لقوائم المنتجات المميزة على أمازون ، لذا فهي تساعد في زيادة ظهور المنتج (ومبيعات المنتج). تظهر في صفحات نتائج البحث وصفحات تفاصيل المنتج.
2. العلامات التجارية الدعائية
تعرض العلامات التجارية الدعائية علامتك التجارية ومجموعة منتجاتك. إنها عبارة عن إعلانات نتائج البحث التي تعرض شعار علامتك التجارية وعنوانًا مخصصًا وما يصل إلى ثلاثة من منتجاتك.
3. متاجر أمازون
المتاجر هي وجهات تسوق مخصصة متعددة الصفحات للعلامات التجارية الفردية التي تتيح لك مشاركة قصة علامتك التجارية وعروض المنتجات. (ولا تحتاج إلى أي خبرة بموقع الويب لاستخدامها و تطبيقها.)

العروض الترويجية و قسائم الخصم

يرغب العملاء في التوفير ، وتعتبر العروض الترويجية حافزًا لإجراء عملية شراء الآن. هناك ثلاثة أنواع من العروض الترويجية: خصم الأموال والشحن المجاني وشراء واحدة واحصل على الأخرى مجانًا. يمكنك أيضًا تقديم خصومات بنسبة مئوية أو خصم نقدي باستخدام القسائم الرقمية.

ما الذي يجعل البائع ناجحاً؟

قائمة مرجعية للنمو و النجاح

إن فرص النمو في كل مكان حولك - ولكن إليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها في أول 90 يومًا لك كبائع في أمازون.
راقب صحة حسابك في مركز البائع
استخدم الشحن من قبل أمازون (FBA)
أعلن عن العروض الترويجية و قسائم الخصم
التسجيل في سجل العلامات التجارية وإنشاء محتوى محسّن للعلامة التجارية
قم بتوسيع اختيارك بإدراج المزيد من المنتجات
استخدم أداة التسعير الآلي في مركز البائع
قم بإدراج الكتالوج بالكامل للحصول على أفضل تجربة للعملاء والمزيد من حركة المرور إلى متجرك

أول 90 يومًا لك

تعد الأشهر الثلاثة الأولى بعد إطلاق نشاطك التجاري في أمازون وقتًا مهمًا لإنشاء ممارسات من شأنها تعزيز أدائك من هناك.

ابدأ البيع اليوم

ضع منتجاتك أمام ملايين العملاء الذين يبحثون في أمازون كل يوم.
لفترة محدودة فقط ، أصبحت الحسابات الاحترافية متاحة الآن بدون رسوم اشتراك شهرية
© 2021، شركة Amazon.com أو الشركات التابعة لها جميع الحقوق محفوظة.